Lena Chamamyan PDF Print E-mail
User Rating: / 1
PoorBest 
Written by Lena Chamamyan   
Wednesday, 13 May 2009 13:37

Site web : www.lenachamamyan.net
Pour lire la video, merci de cliquer sur le bouton au milieu :

 

 

بشير صفير - al-Akhbar 

  المغنية السورية، 

لينا شماميان

الأرمنيّة الأصل، تنتمي إلى جيل جديد في الأغنية العربيّة يجمع بين أصالة الطرب ومزاج العصر. صاحبة الصوت الرقيق، عرفت التكريس بسرعة، أقله في الأوساط المتابعة للتجارب الجديدة غير التجارية. جمهورها واسع في سوريا، وهي محبوبة لفنها طبعاً، لكن أيضاً لخفة ظلها ومحيّاها الطفولي. حفلاتها هناك تجمع الكبار والصغار بالآلاف. وبعدما غنّت الفنّانة الشابة في عدد من المدن العربيّة، يحين موعدها غداً مع جمهور بيروت، في قصر «الأونيسكو» .

أصدرت لينا أسطوانتَيْن في 2006 («هالأسمر اللون») و2007 («شامات»)، حققتا نجاحاً كبيراً في سوريا ولبنان أولاً، وفي البلدان العربية أيضاً (مصر والأردن خصوصاً). هذا النجاح، الآتي من الموهبة والدراسة والعمل الجاد إلى جانب الموزّع الموسيقي السوري الشاب باسل رجوب، حقق لشماميان شهرةً واحتضاناً.

 

في عملها الأوّل، غنّت شماميان من التراث الشامي حصراً، عدداً من الأعمال المعروفة، غير أنها أضفت أداءها الخاص على خلفية جديدة في إعادة التوزيع الموسيقي المطعّم في الجزء الأكبر منه بالجاز والموسيقى اللاتينية نغماً وإيقاعاً. في «شامات»، تابعت لينا مع باسل رجوب في الاتجاه ذاته لناحية استعادة الكلاسيكيات وطريقة قوْلَبتها، ليقدّم الثنائي الشاب عملاً أكثر نضجاً وجديّة،

 

Last Updated on Monday, 06 August 2012 15:01
 

Promotion 1963

MLFcham Promotion 1963

Giverny - Mai 2004

MLFcham Giverny - Mai 2004

Athènes - Oct 08

MLFcham - Athènes - Octobre 2008

Promotion 1962

MLFcham Promotion 1962