Espace adhérent

Neige à Damas PDF Print E-mail
User Rating: / 1
PoorBest 
Written by Syria news   
Sunday, 12 December 2010 18:37
لسوء الأحوال الجوية .. أغلب الطرق العامة في المحافظات غير سالكة أو سالكة بصعوبة
الاخبار المحلية

"تساقط ثلوج وتراكم مياه الأمطار وهبوب عواصف رملية أسباب انقطاع الطرق"

أعلنت إدارة المرور، يوم الأحد، أن العديد من الطرق العامة في أغلب المحافظات غير سالكة أو سالكة بصعوبة، وذلك بسبب الحالة الجوية التي تسود سورية لليوم الثالث على التوالي،


والتي أدت إلى هطول أمطار غزيرة، وهبوب رياح جنوبية غربية، وتساقط ثلوج على

المرتفعات ومدينة دمشق وريفها، إضافة إلى هبوب عاصفة رملية على المنطقة الشرقية.

وبين مصدر في إدارة المرور لسيريانيوز أن "سماكة الثلوج في بعض مناطق ريف دمشق، بلغت في يبرود عسال الورد 50 سم، وعرنة 40 سم، الزبداني 10 سم، قدسيا إفره 10 سم".

وعن حالة الطرق، أشار المصدر إلى أن "كافة الطرق في محافظة ريف دمشق سالكة عدا طريق معلولا ـ جبعدين ـ التواني ـ الصرخة، وطريق المسرفة ـ النبك ـ يبرود، وطريق قلعة جندل ـ بقعسم ـ عرنة ـ حينة، وطريق عين الشعرة ـ خربة السودة، وطريق دربل ـ حينة ـ حرنة، وطريق عسال الورد ـ تل منين ـ صيدنايا، وطريق رنكوس ـ حوش عرب ـ حلبون ـ تلفيتا، وطريق دمشق ـ قدسيا، إذ أنها جميعها غير سالكة بسبب تراكم الثلوج".

وأضاف أن "طريق درعا القديم ضمن منطقة داريا، مقابل معمل الزجاج، غير سالك بسبب الأمطار وتراكم المياه، وطريق سبع بيار ـ مركوز التنف الحدودي سالك بصعوبة نتيجة عاصفة رملية".

أما في محافظة حمص، أوضح أن "كافة الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق عام حمص – تدمر مفرق حجار وحتى مفرق شريفة الرؤية غير واضحة نتيجة هبوب عاصفة رملية، وطريق عام تدمر – السخنة الرؤية متوسطة نتيجة هبوب عاصفة رملية".

وعن محافظة حماة، تابع أن "كافة الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق عام جورين ـ محطة البث ـ شطحة جوية برغال غير سالكة بسبب تراكم الثلوج، وطريق الغاب سالك بصعوبة نتيجة تراكم الثلوج، وطريق سلمية الرقة سالك بصعوبة نتيجة الرياح الشديدة والغبار الكثيف".

وحول محافظة اللاذقية، أشار إلى أن "كافة الطرق في المحافظة سالكة، عدا الطريق المؤدية إلى ناحية صلنفة سالكة بصعوبة بسبب تساقط الثلوج، وطريق صلنفة محطة البث الغاب غير سالكة، بسبب الأمطار وتراكم المياه، وطريق جوبة برغال الغاب وطريق القرندح الغاب سالكين بصعووبة نتيجة تساقط الثلوج"، مضيفا أن جميع الطرق محافظة طرطوس سالكة عدا طريق القدموس مصياف سالك بصعوبة بسبب تراكم الثلوج".

أما بالنسبة لمحافظة القنيطرة، لفت إلى أن "كافة الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق عام جباتا الخشب – حضر – عين التينة – طرنجة، وطريق عام حان أرنبة – جباتا الخشب، سالكين بصعوبة بسبب تساقط الثلوج".

وعن محافظة الحسكة، بيّن أن "كافة الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق عام الحسكة دير الزور موقع الشدادي، وطريق عام حلب تل تمر، وطريق عام الدولي القامشلي اليعربية، وطريق عام القامشلي المالكية سالكين بصعوبة نتيجة الغبار الكثيف والرياح الشديدة".

وفي محافظة الرقة، أوضح أن "كافة الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق عام حلب الرقة والثور السلمية، وطريق عام حلب الحسكة سالكين بصعوبة بسبب الغبار الكثيف والرياح الشديدة"، مضيفا أن جميع الطريق المؤدية إلى محافظة دير الزور جميع الطرق المؤدية إلى المحافظة غير سالكة بسبب الغبار الكثيف".

ودعا المصدر "السائقين إلى استعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطريق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث".

وتتأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة، مصحوبة مع رياح جنوبية غربية محملة بالأمطار، ما أدى إلى هطول الأمطار في أغلب المحافظات، وتساقط الثلوج على المرتفعات ومدينة دمشق وريفها، وهبوب رياح وصلت سرعتها إلى نحو 70 كم في الساعة في المنطقة الساحلية، إضافة إلى هبوب عاصفة ترابية في المنطقة الشرقية أدت إلى انعدام الرؤية على أغلب الطرق.

سيريانيوز

 

اقرأ أيضا :

Last Updated on Wednesday, 06 July 2011 13:51
 

Promotion 1963

MLFcham Promotion 1963

Giverny - Mai 2004

MLFcham Giverny - Mai 2004

Athènes - Oct 08

MLFcham - Athènes - Octobre 2008

Promotion 1962

MLFcham Promotion 1962